بالتزامـن مع الاحتفاء بيوم الجامعـة أقام مركز الدراسـات الدوليـة أحتفالاً بالمناسبـة قدم خلالهـا عرضاً تاريخيـا لتاسيس المركز وكذلك النشاطـات التي ينـوي مركز الدراسـات الدوليـة أقامتهـا  خلال الفترة المقبلـة ، الحفل شهـد ايضا تكريـم  الاساتذة الحاصليـن على دررجـة الاستاذيـة.

الحفل أبتداء بكلمـة للأستاذ المساعـد الدكتور حميد حمد السعـدون / مدير المركز الذي   قدم عرضا تاريخيـا لتاسيس مركز الدراسات الدوليـة والذي يتزامن ذكرى تأسيسيـه الـ33 مع ذكرى  تأسيس جامعـة بغداد .أذ تأسس المركز  في نيسـان من العام 1980تحت عنوان مركز دراسـات العالـم الثالث وقد قدم المركز العديد من الاسهامـات العلميـة التي كان لهـا شأن كبيـر في أعلاء الجانب العلمي.

الى ذلك قدم الاستاذ المساعـد الدكتور مفيد الزيدي / مسؤول وحدة العلاقات الثقافيـة قدم عرضـا لتاريخ تأسيس جامعـة بغداد وكيف أتسعـت لتكون  جامعـة بغداد هي الجامعـة الامو التي تضـم 22 كليـة و14 مركز ومعهـد ، وبهذا التوسع أصبحت الجامعـة أحدى أكبر جامعـات الشرق الأوسط. الزيدي تطرق أيضا الى الفعـاليات التي ينـوي المركز القيـام بهـا بالتزامـن مع الاحتفال ببغداد عاصمـة الثقافـة العربيـة  أذ سيشهـد المركز في آيار المقبل  أقامـة ندوة بالاشتراك مع مؤسسات الدولـة الاخرى تختص بالشخصيـات السياسيـة العراقيـة للفترة 1921-1958. كما سيقوم المركز بأستضافـة السفيـر الصربي ليتحدث عن صربيـا والبلقـان وعلاقاتهمـامع أوروبا والدول العربيـة والعراق وآفاقها في المستقبل .
كما سيشهـد المركز التوقيع على أتفاق عمل مشترك مع بيت الحكمـة .

الاحتفال شهـد ايضا تكريـم الاساتذة الحاصليـن على درجـة الاستاذيـة اذ تم تكريـم الأستاذ الدكتور عبـد السلام أبراهيـم بغدادي وكذلك الاستاذ الدكتور ستـار الجابري الذي عبـر عن سعـادته لهذا التكريـم كونـه يأتتي من المؤسسـة التي تحتضنـه شاكراً كل  من ساهـم في هذا التكريـم ومتمنيـا لزملائـة النجاح و الاستمرار بالعطـاء . 

Comments are disabled.