وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

شارك الدكتور علاء عبد الرزاق مطلك في المؤتمر العلمي الدولي الذي عقد بين كليتي الآداب بجامعة القاهرة وكلية التربية الاساسية في جامعة بجامعة بابل تحت عنوان (البحث العلمي والدراسات البينية ) .

وتناول الباحث الدكتور علاء عبد الرزاق في بحثه العلمي العلاقة الوطيدة الموجودة بين علم السياسة و الانثروبولوجيا والذي يأتي عن طريق دراسة النظم السياسية والعملية السياسية في اي بلد من البلدان وعدها بمثابة دراسة كجزء من المجتمع والحياة البشرية وتتبع تطورها في المجتمعات المختلفة ومدى تأثيرها على الاحداث والصراعات السياسية وعلاقتها بالتغييرات عبر التاريخ ومن اجل تطبيق اليات علم الانثروبولوجيا السياسية على الواقع السياسي العراقي المعاصر ر وجب تفكيك البنى السياسية وارتباطاتها المجتمعية الى حالة من التأزم في الواقع السياسي العراق .

كما منح رئيس المؤتمر الدكتور احمد الشربيني عميد كلية الداب في جامعة القاهرة الدكتور علاء عبد الرزاق كتاب شكر وتقدير تثمينا لجهوده المميز في انجاح المؤتمر .

ويشارك بين مدة واخرى عدد من الباحثين والاكاديميين من مرز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد في مؤتمرات علمية سواء كانت في داخل العراق او خارجه .

Comments are disabled.