حصل د. خيري عبد الرزاق على لقب الأستاذية في تحصص العلوم السياسية قسم النظم السياسية والعالم الثالث  اذا جاء في الكتاب الصادر من أمانة مجلس الجامعة والمرقم 1أ/3711 بتاريخ 29 /6 /2015  أنه أستنادا الى قرار مجلس الجامعة المنعقد بجلستة العشرين بتاريخ 26 /6 /2015 تقرر ترقية د. خيري عبد الرزاق الى مرتبة الأستاذية .
أ.د. خيري عبد الرزاق له العديد من الاسهامات العلمية في مجال التدريس وتأليف الكتب وكذلك الاشراف على الاطاريح الجامعية . اذا قام بتدريس العديد من المقررات في الدراسات الاولية  كمادة العراق المعاصر والرأي العام ، أما في على صعيد  الدراسات العليا قام بتدريس العديد من المقررات الدراسية مثل  التحول الديمقراطي في العراق  والعلملية السياسية في العراق وكذلك مادة الاحزاب السياسية في العراق لفرعي النظم السياسية والفكر السياسي.

له العديد من المؤلفات في حقل النظم السياسية مثل سياسية العراق الخارجية تجاه أفريقيا نشر في العام 2000  والدور السياسي للمؤسسة العسكرية في الجزائر نشر في العام 2005 والتحولات الديمقراطية في أفريقيا : نيجيريا أنموذجا 2005 والعلمية السياسية في العراق ومشكلة الوصول الى دولة القانون 2009 .

كما ترأس الأستاذ الدكتور خيري عبد الرزاق  مركز الدراسات الدولية للفترة 2006 -2011 وكان رئيسا لقسم الدراسات الافريقية 2011- 2012 . ويرأس حاليا مجلة دراسات دولية والتي تصدر من المركز .

نبارك للدكتور خيري عبد الرزاق حصوله على مرتبة الأستاذية متمنين له دوام التألق والابداع في الحقل الأكاديمي ..


Comments are disabled.