حرصا من المركز على الاحتفاء بالاساتذة الذين قدموا الكثير من عطائهم للمسيرة العلمية . كرم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية نخبة من أساتذة المركز   مع قرب مدة تقاعدهم .
الحفل الذي  افتتحه مدير المركز أ.م.د. علي دريول أكد ان المركز حريص على تكريم من كانت له أسهامات متميزة وترك بصمة واضحة في الجانب العلمي ، موضحا ان المركز سوف تبقى أبوابه مفتوحه لكل من تقاعد ، فهو المجال الرحب لتبادل الافكار في مختلف القضايا الراهنة .
وبعدها بدأ المكرمون بألقاء كلمة لهم  وهم :
أ.د. عبد السلام ابراهيم بغدادي 
أ.د. حميد حمد السعدون 
أ.م. طالب حسين حافظ 
عبر  أ.د. عبد السلام أبراهيم بغدادي في كلمته التي القاها عن شكره للمركز مؤكدا ان الفترة الطويلة التي قضاها فيه تمثل بالنسبة لي أغنى مرحلة فكرية ، داعيا الباحثين الشباب الى ضرورة التعامل بجدية مع البحث العلمي وأيلاءه الجانب المهم في العمل، يذكر ان أ.د. عبد السلام أبراهيم بغدادي له العديد من المؤلفات في القاضيا الافريقية والعراقية وصدر له مؤخراً  التجربة الهندية في أفريقيا” كما أشرف وناقش العديد من الاطاريح والرسائل الجامعية وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية .


أما أ.د. حميد حمد السعدون  فأكد أستعداه لمساعدة أي باحث وتقديم المشوره العلمية له  ، كما عبر عن شكره العميق لكل المنتسبين في المركز يذكر ان أ.د. حميد حمد السعدون كانت له العديد من المؤلفات خلال حياته العلمية  ” عناقيد النار جدل التأويل في السياسية العراقية  وحكايات عن المنتفق وقائع من تارٌخ العراق الحدٌث والمعاصر .


أما أ.م. طالب حسين حافظ  فقدم شكره لكل الاساتذة الذين تحاور  معه وكانت هذه الحوارات هي المصدر لأغناء معلوماته مؤكدا انه يشعر بالفخر لأنتمائة لهذه المؤسسة 
يذكر ان أ.م. طالب حسين حافظ له العديد من الاسهمات العلمية وسوف يصدر له قريبا كتاب ” أثر النفط في أحتلال العراق “.


وقد تم تكريم الاساتذة بشهادة تقديرية ودروع التمييز .من جهتهم عبر الاساتذة المشاركين في الحفل عن تقديرهم لجهود وأسهامات الاساتذة المكرمين متمنين لهم حياة مثمرة متألقة بالنجاحات المتواصلة .

Comments are disabled.