• في أطار مواكبة التطور العلمي والرصانة الاكاديمية للبحث العلمي مع الجامعات العربية، تم أختيار أ.د. خيري عبد الرزاق جاسم محمد في الهيئة العلمية لمجلة ” دفاتر السياسية والقانون للعام الدارسي 2016- 2017 والصادرة عن كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة (قاصدي مرباح ورقلة ) الحكومية في جمهورية الجزائر الشقيقة نظراً لمكانة وسمعة الخبير العربية في حقل أختصاصه في العلوم السياسية والنظم السياسية .. 


أ.د. خيري عبد الرزاق له العديد من الاسهامات العلمية في مجال التدريس وتأليف الكتب وكذلك الاشراف على الاطاريح الجامعية . اذا قام بتدريس العديد من المقررات في الدراسات الاولية  كمادة العراق المعاصر والرأي العام ، أما في على صعيد  الدراسات العليا قام بتدريس العديد من المقررات الدراسية مثل  التحول الديمقراطي في العراق  والعلملية السياسية في العراق وكذلك مادة الاحزاب السياسية في العراق لفرعي النظم السياسية والفكر السياسي.
له العديد من المؤلفات في حقل النظم السياسية مثل سياسية العراق الخارجية تجاه أفريقيا نشر في العام 2000  والدور السياسي للمؤسسة العسكرية في الجزائر نشر في العام 2005 والتحولات الديمقراطية في أفريقيا : نيجيريا أنموذجا 2005 والعلمية السياسية في العراق ومشكلة الوصول الى دولة القانون 2009 .
كما ترأس الأستاذ الدكتور خيري عبد الرزاق  مركز الدراسات الدولية للفترة 2006 -2011 وكان رئيسا لقسم الدراسات الافريقية 2011- 2012 . ويرأس حاليا مجلة دراسات دولية والتي تصدر من المركز .

Comments are disabled.