أفتتح رئيس جامعـة بغـداد الأستاذ الدكتور موسـى الموسوي معرض الكتاب الذي اقامـة مركز الدراسـات الدوليـة على  قاعـة الكندي في المكتبـة المركزيـة بجامعـة بغداد شاركت فيـه العديد من دور النشـر  ، المعرض يعـد التجربـة الأولـى لمركز الدارسـات الدوليـة في أقامـة معارض  متخصصـة . فالمركز يهدف الى أن يكون الكتاب في أيدي القراء  ويسعـى الى تلبيـة حاجات الباحثيـن والاكاديميــين من أجل توسيـع أطار المعرفـة ونشـر الثقافـة .

المعرض الذي أنطلق يوم 11 /11 /2012 ويستمـر لمدة عشـرة أيام ، ضـم مشاركـة  22 دار للنشـر ،أذا أشار د. مفيـد الزيدي رئيس وحدة العلاقـات الثقافيـة في مركز الدراسـات الدوليـة ، أن عناويـن الكتب  شمـلت أكثر من 1200 عنواناَ في مختلف التخصصـات العلميـة والانسانيـة  موضحـا أن هذه الخطـوة  تُعـد الأولـى لمركز الدراسـات في تعامـله مع الكتاب الاكاديمي المختص بالدراسـات الأستتراتيجيـة والدوليـة .

الى ذلك أوضح الأستاذ  نـوري عبـد الرزاق مندوب شركـة دار الضفاف ، مشاركـة الدار بأكثر من 37 عنوان بيـن كتب أدبيـة وأجتماعيـة وتراثيـة موضحـا ان الاقبـال على  الكتب التاريخيـة كان هو  الاكثـر .

أما مندوب مؤسسة مصر ودار الوراق الاستاذ  محمد عبـاس  أكد  مشاركـة الدار بأكثر من 500 عنوان في مجال العلوم الأنسانيـة بصورة عامـة ، مشيراً الى الاقبـال المتزايد على الكتب المختصـة بالسياسيـة .

المعرض شهـد توافـد العديد من الاساتذة والطلبـة والمؤسسات الحكوميـة الذيـن  بدورهـم  اثنـوا على المعرض وعلى العناوين  التي تضمنهـا .

فقـد اشارت معيـاد عبـد الرزاق ( طالبـة ماجستير علوم سياسيـة )ان الكتب التي ضمهـا المعرض هي  متنوعـة ومتعـددة وغطت أغلب التخصصات، في حيـن أوضحـت زينـة سعـد ( طالبـة دكتوره كليـة الاعلام) أهميـة وجود هذه المعارض لغرض أيصـال الكتب المتخصصـة  لكل الباحثيـن .

يذكـر أن المعرض  سيفتح أبوابـه لمدة عشـرة أيام لكـل الطلاب والأكادميين والمهتميـن بالشأن الثقافي .

Comments are disabled.