شارك مركز الدراسات الدوليـة ممثلاً بمسؤول وحدة ضمـان الجودة والاداء الجامعي  الآنسـة سميرة ابراهيـم عبد الرحمن وقسـم الاعلام والمعلوماتية ممثلاً بألمدرس الدكتورة أزهـار الغرباوي وم.م غفران يونس ، بورشـة العمـل التي أقامهـا قسـم ضمـان الجودة والاداء الجامعي وبالتعاون مع قسـم ضمـان الجودة قسـم الاعلام في رئاسة جامعـة بغداد  بهدف الارتقاء بالمواقع الألكترونيـة وكذلك التعريف  بكيفيـة النهوض  بالاداء الجامعي لضمان  دخول جامعـة بغداد  في التصنيف العالمي .                              

الورشـة شهدت عرض  مجموعـة من التصانيف العالمية و الشروط التي  يتطلبهـا الاداء الجامعي للدخول تحت مظلـة هذا التصنيف ،أذ قدم الدكتور خالد شناوه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، محاضرة حول 
أهم معاير الجودة في العالم اذ أوضح بأن هناك مؤسسـات  تعتمد  جودة التعليـم وطرق التدريس لغرض دخول المؤسسات التعليمية الى التصانيف العالمية كما هو الحال في تصنيف شنغهاي وهناك مؤسسـات أخرى تعتمد على جودة الانتاج الاكاديمي وهناك مؤسسات تضغ شرط حول جائزة نوبل لأعضاء هيئـة التدريس كأحد الشروط الضروريـة لحصول الجامعـة على الاعتماديـة الدوليـة.

الى ذلك أكد د.عبد الله حكمت عن قسـم الادارء الجامعي في رئاسـة جامعـة بغداد أهمية ان تعكس المواقع الألكترونيـة لجامعـة بغداد كل نشاطـات أقسام الجامعـة  داعيـا الى ضرورة  أيجاد العمل الرصيـن ودقـة المعلومات  مؤكدا أن الجودة هي فلسفـة أداريـة شاملـة يشترك بهـا الجميـع .

وعلى صعيـد تقييم المواقع الألكترونيـة  شخص  د. عبد الناصر حافظ عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المشاكل التي تعاني منها بعض المواقع الألكترونيـة لتشكيلات الجامعيـة  كأفتقارهـا للمحتوى العلمي  وتركيزهـا على الصور وعشوائيـة روابطهـا وكذلك أفتقار آليـة النشـر عبر  محركـات البحث .

الورشـة شهدت العديد من المداخلات التي تطرقت الى كيفيـة النهوض بالاداء الجامعي  لأيصالـه الى الجودة  وضمـان  حصول  مؤسساتنا التعليمية على التصانيف العالمية .

Comments are disabled.