مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ينظم ورشة عمل حول تأثير ادارة الوقت على اداء العاملين في المؤسسات

وحدة اعلام : مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

نظم ضمان الجودة وتقييم الاداء وضمن الخطة التشغيلية لعام 2018 / 2019 في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد ورشة عمل حول تأثير الوقت على اداء العاملين في المؤسسات .

حيث ابتدأت الدكتورة ابتسام محمد العامري مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد بالتعريف بأهمية ادارة الوقت بأنه عملية الاستفادة من الوقت المتح والمواهب الشخصية المتوفرة لدينا لتحقيق الاهداف المهمة التي نسعى اليها في حياتنا اليومية مع المحافظة على تحقيق التوازن بين متطلبات العمل والحياة الخاصة وبين حاجات الجسد والعقل والروح .

كما ناقشت الدكتورة ابتسام الاداء الوظيفي وتمكين الفرد من تحقيقه انيا من سلوك محدد وما يستطيع الملاحظ الخارجي ان يسجله بأكبر قدر من الوضوح والدقة مرتبطا بقدرات الموظف ودافعيته كي يتمكن من اداء الواجبات التي وكلت اليه بطريقة مر1ضية ويتحمل نتائج اداءه .

وواضحت الدكتورة ابتسام العامري ان نتائج اداة الوقت تعد مشكلة من المشكلات المهمة التي تواجه المجتمعات الحديثة حيث تظهر اعراض السرعة والقلق والتوتر نتيجة لانعدام القدرة على ادارة الوقت بالشكل الامثل في كثير من الاحيان مما يزيد من درجة الضغوط التي يتعرض لها العاملون ولعل هذه الاعراض تظهر بشكل اكبر لدى العالمين في المجالات الادارية اكثر من سواهم فالعمل الاداري يتطلب جهدا وتفكيرا ذهنيا في مراحله الاربعة وهي التخطيط ، والتنظيم ، والتنظيم ، والتوجيه ،والرقابة  ، وكل ما انتقل المدير الى منصب اعلى ازدادت الضغوط التي يتعرض لها لأنه يتركز على اتخاذ قرارات في ضوء بيانات ومعلومات متاحة يسهل الحصول على بعضها او جزء منها .

وقد شارك في ورشة العمل كل مدراء الاقسام والوحدات الادارية لما تمتلكه ورشة العمل من معلومات علمية رصينة والتي تهدف الى تطوير قدرات الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية

Comments are disabled.