حصل كل من الاستاذ الدكتور ستار الجابري والاستاذ المساعد الدكتورة كوثر عباس على شهادة تقديرية من جامعـة تكريت تثميناً لمشاركتهمـا في أعمال  المؤتمر الفكري السنوي السادس لمركز صلاح الدين الايوبي/ جامعة تكريت.
اذ شارك أ.د ستار جبار الجابري في بحثـة الموسوم ( العلاقات الثقافية العراقية – الفرنسية حتى عام 1956م) عرض فيه لطبيعة تلك المرحلة وكيف انها شهدت بداية العلاقات الثقافية بين البلدين مما مهد لعلاقات اقتصادية ودبلوماسية وعسكرية.
بينما شاركت الدكتورة كوثر عباس ببحث بعنوان (التربية والتعليم والتنمية في عصر المعلوماتية/دراسة في اقتصاد المعرفة والتعليم النوعي)  الذي أكد أن   التعليم العالي هو قوة اساسية  لخدمة المجتمعات مما يتطلب من الاجهزة المسؤولة عن هذا الميدان الحيوي ان تسعى لضمان حسن استخدام  وتوظيف  الامكانيات مهما كانت محدودة.  كما ان حقيقة وجود تفاوت في الامكانات التكنولوجية بيننا وبين الدول المتقدمة ليس سببا للابقاء على الفجوة التكنولوجية، بل علينا محاولة ردم الهوة في هذا المجال  وعدم البقاء في مؤخرة الصفوف.
 وخلصت الدراسة الى ان اية استراتيجية  لتنمية الموارد البشرية يجب ان تضع في حسابها ان يقوم النظام التعليمي بدوره ازاء احتياجات سوق العمل من ايد عاملة مدربة وواعية بمعنى وجوب الربط بين المنظومة التعليمية التربوية من ناحية وبين متطلبات الاقتصاد وعالم العمل.
 وان الاستثمار في مجالات التعليم يعد شرطا اساسيا للتحول نحو اقتصاد المعرفة وينبغي ان لا ينظر الى الاستثمار  في القوة البشرية الا على اساس انه استثمار وطني ويجب ان يحتل اولوية  ضمن سلم اولوياتنا نحو المستقبل.

Comments are disabled.