وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

عقد قسم السياسات العامة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ندوته الفصلية الاولى لعام 2019 والموسومة ( تقييم التجربة الانتخابية في العراق : انتخابات 2018 انموذجا ) . حيث ضمت الندوة عدد من المحاور المهمة التي بلغت تسعة اوراق بحثية .

وافتتحت رئيسة الجلسة الدكتورة سداد مولود سبع رئيس قسم السياسات العامة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية كملتها بالشكر لكل المشاركين في الندوة العلمية الفصلية الاولى لقسم السياسات العامة .

حيث ناقش الدكتور منعم خميس النعيمي التدريسي في كلية الزراعة بجامعة بغداد في ورقته البحثة ( نتائج الانتخابات العراقية لعام 2018 وبناء الدولة ، رؤية تحليله ) .

اما الدكتور ستار الجابري الباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية فقد ناقش في ورقته البحثية ( معوقات نجاح العملية الانتخابية لعام 2018 .. قانون الانتخابات انموذجا )

وناقش المدرس المساعد علي حسن في ورقته البحثية ( قراءة في مخرجات العملية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب لعام 2018 ) المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

من جهته ناقش الدكتور ايمن احمد محمد الباحث والاكاديمي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية اثر استخدام التكنلوجيا في الانتخابات البرلمانية العراقية لعام 2018 ) .

فيما ناقش م . د رياض عبد ابراهيم في ورقته البحثية ( اثر الانتخابات البرلمانية 2018 على تشكيل الحكومة العراقية ) .

وركزت م .م مها قيس جابر في ورقتها البحثية على ( الاثار السياسية المترتبة عن نتائج انتخابات عام 2018 ) .

واشارت أ .م .د. هيفاء احمد محمد ورئيس مترجمين اقدم سميرة ابراهيم عبد الرحمن في ورقتمها البحثية ( اثر مواقع التواصل الاجتماعي على الانتخابات العراقية 2018 ) .

ولم يذهب الدكتور احمد محمد علي جابر بعيدا عن محاور الندوة العلمية فقد ناقش في ورقته البحثية التي قدمها على هامش الندوة ( القوى السياسية ما بين الصراع والتحالف ) .

أ . م . وختمت الندوة بالورقة البحثية التي قدمت من قبل أ . م . بدرية صالح عبد الله ( تقييم التجربة الانتخابية في العراق انتخابات 2018 انموذجا .

وشهدت الندوة عدد من المداخلات من قبل الاساتذة والباحثين من داخل المركز وخارجه .

Comments are disabled.