وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

نضم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد وضمن الخطة التشغيلية لوحدة ضمان الجودة وتقويم الاداء الجامعي لعام 2019 ـ 2020 دورة تدريبية تحت عنوان  ” استراتيجية تطوير مهارات الاستاذ الجامعي في بيئة العمل “.

وتضمن الدورة التي قدمتها الدكتورة رنا مولود شاكر الباحثة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد التركيز على عملية تطوير مهارات الاستاذ الجامعي في بيئة العمل والتي تسهم في دعم الانتاج الفكري والعلمي داخل المؤسسة التعليمية عبر تطوير الوعي المعرفي والامكانيات والخبرات وحتى المواهب الموجودة لدى الاستاذ الجامعي الامر الذي سينعكس بشكل ايجابي في عملية التنمية المستدامة التي تشكل احد الاهداف الرئيسة في اية مؤسسة علمية ضمن تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق .

وخرجت الباحثة الدكتورة رنا مولود شاكر بعدد من التوصيات منها وضع خطط وبرامج متنوعة لدورات تدريبية ضمن الخطة التشغيلية للمؤسسات التعليمية والتي تركز على تنمية وتجديد مهارات الباحث والاستاذ الجامعي لتطوير مستوى نتاجاته العلمية .

2ـ ضرورة تشجيع حركة العمل البحثي والنشر الجماعي بشكل اوسع داخل المؤسسات التعليمية العراقية واعتمادها كجزء من استراتيجية تطوير المؤسسات والمراكز البحثية في العراق .

3ـ يجب على المؤسسات التعليمية التشجيع دما على تنمية التفكير الابداعي لتحويل المؤسسة من بيئة انتاج تقليدية للبحث العلمي الى بيئة غنية فكريا وثقافيا وعلميا وتقنيا بغزارة الانتاج النوعي لا الكمي

ويقيم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد بين مدة واخرى عدد من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية لمواكبة التقدم والتطور العلمي الحاصل في الدول المتقدمة علميا وتكنلوجيا .

Comments are disabled.