مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ينظم ورشة عمل تحت عنوان “دور الجهات الرقابية باسترداد الاموال العراقية المسروقة


مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ينظم ورشة عمل تحت عنوان “دور الجهات الرقابية باسترداد الاموال العراقية المسروقة”
شيماء فاضل : وحدة اعلام المركز

نظم قسم دراسة الازمات في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد ورشة عمل افتراضية تحت عنوان “دور الجهات الرقابية باسترداد الاموال العراقية المسروقة” بمشاركة رئيس القسم واساتذة والباحثين فيه .
وتناولت م.د. فادية عباس هادي الباحثة في مركزنا في الورشة مناقشة تأثير استشراء الفساد في العراق والذي ادى الى ازدياد اهمية موضوع استرداد الاموال العراقية المسروقة والمهربة للخارج، الامر الذي استوجب تفعيل دور الجهات الرقابية للمطالبة بهذه الاموال، واستعادتها، و توظيفها لتنمية وتطوير الاقتصاد لأنها تشكل مبالغ ضخمة يمكن ان تحقق الازدهار الاقتصادي.

 وناقشت الباحثة ايضا موضوع تهريب الاموال والاصول المسروقة احد اشكال الفساد والجريمة الاكثر خطرا  من بين الجرائم التي تنال من قيم العدالة والانسانية، وسبل تنمية وتطور المجتمعات المعاصرة، حيث ان انتشار الفساد في مفاصل واجهزة الدولة يؤدي الى ضعف قدرة الدولة في تحقيق اهدافها التنموية  والمشاريع الاصلاحية التي لها الصلة المباشرة برفاه المواطن وتأمين المساواة وتحقيق العدالة وبناء دولة القانون.

وينظم قسم دراسة الازمات في مركزنا بين مدة واخرى حلقات نقاشية وورش عمل وندوات علمية ، فضلا عن المشاركات الخارجية التي يقوم بها اساتذة القسم لما يمتلكونه من خبرات علمية رصينة .

Comments are disabled.