ضمن النشاطات المعدة لهذا العام .. مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يعقد ندوة علمية تحت عنوان قراءة في مستقبل العملية السياسية في العراق ما بين حكومة الأغلبية الوطنية والحكومة التوافقية”

وحدة اعلام المركز

برعاية مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الدكتور احمد محمد العوادي ، عقدت مركزنا ، ندوة علمية تحت عنوان “قراءة في مستقبل العملية السياسية في العراق ما بين حكومة الأغلبية الوطنية والحكومة التوافقية” .

حيث ركز الباحثين في اوراقهم البحثية التي تمت مناقشتها في الندوة التحذير من مفهوم اللا دولة العميقة والتي قدمها الاستاذ الدكتور عامر حسن فياض عميد كلية الامال والخبير في الشأن السياسي العراقي .

فيما قدم الدكتور علي دريول الجبوري ورقته البحثية والتي تحدث فيها عن المعارضة السياسية في التشكيل الحكومي الجديد الباحث والاكاديمي في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد .

اما شكل الحكومة العراقية المقبلة فقدمها الاستاذ المساعد الدكتور منعم خميس الهيتاوي الباحث والاكاديمي في كلية الزراعة بجامعة بغداد .

وحكومة اغلبية وطنية ام حكومة توافق سياسي والتي قدمها الأستاذ المساعد الدكتور احمد عدنان الميالي التدريسي في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد .

وختمت الندوة العلمية بورقة الدكتور ايمن احمد محمد الشمري الباحث والاكاديمي في مركزنا والتي تحدثت عن التحديات التي تواجه تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية والتي قدمها الاستاذ المساعد الدكتور أيمن احمد محمد الشمري .

وتأتي هذه الندوة ضمن الخطة العلمية التي اعدها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية لعام ٢٠٢٢ والتي تسعى الى مناقشة ابرز القضايا المهمة لتوضيح شكل الحكومة المقبل .

Comments are disabled.