مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يشارك في حملة التشجير الوطنية التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء 

وحدة اعلام المركز 

تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني التي أعلن عنها العام الماضي بزراعة خمسة ملايين شجرة في كافة أنحاء البلاد والتي أصبحت مناسبة وطنية للتشجير وجه الدكتور اسعد طارش عبد الرضا مدير مدير مركز الدراسات الاستراتيجيه والدولية في جامعة بغداد بزراعة عدد من الاشجار في مدرسة البيارق الابتدائية للبنات بمنطقة الدورة وذلك للمساهمة في إعادة المساحات الخضراء لتقليل من التحديات البيئية.

وقال الدكتور مهند عبد الوهاب مرموص المعيني الباحث والاكاديمي في مركزنا ، ان الحملة التي وجه بها مدير مركزنا اليوم تضمنت زراعة عدد من الاشجار ف مدارس العاصمة وذلك للمساهمة فى زيادة المساحات الخضراء والوعي لدى شريحة التلاميذ والطلبة حول أهمية التشجير لمواجهة التغيرات المناخية التي يواجهها العالم .

واضاف ، ان الاشجار التي تمت زراعتها هي شجرة الرارنج والزيتون وهما من الاشجار الصديقة للبيئة والا تحتاج الى كميات كبيرة من المياه .

وتابع ، نحن في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية دائما كنا من السابقين في كل الحملات التي تطلقها الحكومة او الجامعة الام بغداد .

من جهتهما اثنت مديرة مدرسة البيارق الابتدائية للبنات ماجدة حنون جابر والمعاون الاداري الست زهراء خضير مهدي على مبادرة مركز الدراسات الاستراتيجية كونها تهدف الى توفير بيئة امنة الى اطفالنا .

Comments are disabled.