مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يشارك في المؤتمر الأول للحاضنات التكنولوجية والعلمية الذي استضافته جامعة بغداد

وحدة اعلام المركز

شارك الدكتور اسعد طارش عبد الرضا مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية والملاك البحثي و الوظيفي في مركزنا بالمؤتمر الاول للحاضنات التكنولوجية والعلمية الذي استضافته جامعة بغداد ، والذي عقد برعاية وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وعدد من اعضاء لجنة التعليم النيابية ورؤساء الجامعات العراقية.

وهدف المؤتمر الى تقليص الفجوة بين مخرجات وزارة التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل ، وتأسيس شركات مساهمة تعزز من استثمار المعرفة العلمية والبحثية في تنمية الاقتصاد المحلي وتمكين الطاقات الشابة .

وقال الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ان التعليم العالي في العراق حصل على المركز الاول عربيا والسابع عالميا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة ، مبينا أن الوزارة أخذت على عاتقها ايجاد الحلول الناجعة لتقليص البطالة بين الخريجين وذلك عن طريق رعاية ودعم رواد الاعمال الشباب اثناء الحياة الجامعية وبعدها ، إذ تعمل الحاضنات على بناء مجتمع متكامل لريادة الأعمال وذلك بتحويل الافكار الى مشاريع انتاجية تعمل في اقتصاد قائم على المعرفة العلمية والتكنولوجية .

من جهته اكد الدكتور اسعد طارش عبد الرضا مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية على هامش المؤتمر، ان العراق يمتلك الكثير من الطاقات العلمية وان حصوله على مراتب متقدمة امر في غاية الاهمية في ظل مساعي الحكومة الى بناء دولة المؤسسات التي تجعل من عراقنا الحبيب فخرا لكل العراقيين .

واضاف ، ان المشروع الذي طرحه وزير التعليم الدكتور نعيم العبودي يعد من المشاريع المهمة لدعم الشباب والقضاء على البطالة واستثمار طاقاتهم العلمية .

ويأتي هذا المؤتمر ضمن مساعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبناء جيل من رواد الاعمال الشباب القادرين على قيادة عجلة الاقتصاد نحو مستقبل أفضل .

Comments are disabled.