أقام مركزنا هذا اليوم  الخميس الموافق 19 / 1 /2017ومن خلال  وحدة العلاقات الثقافية وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس في كلية الامام الكاظم  للعلوم الاسلامية الجامعة . تحت عنوان ” معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية ” 
أ.م.د. علي دريول مدير المركز الذي أفتتح الدورة،  القى كلمة  رحب فيها بالحضور وأكد أهمية  حصول المجلات العراقية  والتي تصدرها الجامعات العراقية على معامل للتأثير كونها تخدم البحث العلمي وترفع من رصانة الجامعات العراقية . 
وقد قدم المحاضر أ.م.د. مفيد الزيدي / رئيس قسم الدراسات الاقليمية والدولية في بداية الدورة التعريف بمعامل التأثير وأهميته وشروطه والاجراءات والخطوات العلمية لغرض الحصول على معامل التأثير للمجلات العلمية المحكمة لأغراض الترقية العلمية . كما أشار أ.م.د. مفيد الزيدي ان العراق يحتل المركز 12 عربيا في مجال البحث العلمي ومن الضروري ان تسعى المؤسسات الاكاديمية العراقية  للأرتقاء بالبحث العلمي عن طريق المجلات العلمية التي تصدرها هذه المؤسسات ،  موضحا أن أهمية الحصول على معامل التاثير هو لتحقيق الرصانة العلمية  وان البحث العلمي متى ما كان يعتمد في اسسه على عنوان مبتكر ومصادره حديثة  ويعتمد على التحليل والاستنتاج  فهذه الاسس سوف تكون البوابة  لحصول المجلات الاكاديمية على معمل التاثير .





وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين .

Comments are disabled.