بهدف  التعريف بأهمية حصول مجلة المركز على معامل التأثير دأب مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية على عقد  ورش عمل تهدف الى أهمية معمل التأثير وكيف من الممكن ان يسهم في رصانة وتعزيز البحث العلمي . أذ عقد مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية  اليوم الثلاثاء 12 /1 /2016 ورشة عمل بعنوان ” معامل التأثير وأهميته للبحث العلمي والنشر بالمجلات الجامعية والترقيات العلمية “.شارك فيها العديد من أستاذ المركز، المحاضر أ.م.د. مفيد الزيدي قدم تفاصيل حول معامل التأثير 

أذ ضمت المحاضرة محاور عدة  تتعلق بأهميته وشروط  الحصول على معامل التأثير و الهدف منه  ولماذا يتم أعتماده والتعريف العلمي له، فضلا عن شروط ومعايير الحصول على معامل التأثير وماهي قواعد التصنيف للحصول عليه .

كما تطرقت المحاضر د. مفيد الزيدي  الى أسباب  رفض المجلات العلمية بعض البحوث  شارحا مواصفات الورقة البحثية العلمية التي يتم قبولها في المجلات العلمية التي تتعلق بأشكال وعرض الورقة وأختيار المجلة العلمية المناسبة للبحث .

وهذه هي المرة الثانية التي يعقد فيها المركز ورشة العمل الخاصة بمعامل التأثير وأهميته في البحث العلمي  بهدف تعرف الباحثين بكيفية حصول المجلات العلمية على معامل التأثير . ومن المؤمل ان يعقد المركز قريبا ورشة عمل أخرى تتضمن عرض الجوانب  التطبيقية لكيفية حصول المجلة على معامل التأثير . 

Comments are disabled.