ضمن نشاطـات قسـم الدراسات الأسيويـة عقد القسـم خلال الاسبوعيـن الماضييـن العديد من ورش العمـل التي تناولت الشأن الأسيوي في المجالات الأقتصاديـة  والعلاقات الدوليـة . أذ عقد القسـم حلقـة ىنقاشيـة عنوانهـا ” قمـة الرياض الاقتصاديـة خطوة نحو التكامل الاقتصادي العربي”. القاهـا م.د. حامد عبيد حداد أذ القـى الضوء من خلالهـا على الواقع الاقتصادي لدول مجلس الاتحاد الخليجي وأمكانيـة النهوض بالمشاريع الاقتصاديـة المشتركـة وحجـم الاستثمـارات الاجنبيـة الموجودة في هذه الدول وأمكانيـة الاستفادة في تعميـم التجربـة الاقتصاديـة الخليجيـة على الدول العربيـة مع تفعيـل التعاون الاقتصادي مع البلدان العربيـة .

الى ذلك القت م.د. ناديـة فاضل عباس حلقـة  نقاشيـة بعنـوان ” مشكلـة المسلميـن في ميانمـار” وقد ناقشت الباحثـة  خلال هذه الحلقـة موضوع الابادة الجماعيـة التي يقوم بهـا البوذيـن أزاء المسلميـن والتطهيـر العرقيوالديني لمجموعـة الهـان في أقليـم أراكـان .

أما على صعيد العلاقات مع ايران ناقش أ.م,د. في حلقته النقاشيـة موضوع “ايران والعلاقـة مع العراق بعد العام 2003 “. تناول الباحث تطور العلاقات السياسيـة والاقتصاديـة والدينيـة بيـن الجانبيـن.

أما أ.م.د. ابتسام محمد عبـد  فقد القت في حلقتهـا النقاشيـة “موقف أيران من الأزمـة البحرينـة ” تناولت خلالهـا موقف أيران الداعـم للاحتجاجات والمظاهـرات في البحريـن ودعمهـا للمطالب الشعبيـة للشيعـة 
في البحريـن

Comments are disabled.