وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

بحضور السفير الفلسطيني في بغداد الدكتور احمد عقل ورئيس الهيئة السياسية الدكتور نصار الربيعي وعدد من الشخصيات السياسية والاكاديمية ، اقام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ورشته الفصلية الثانية تحت عنوان ( ملف القدس في ظل ادارة ترامب ….السياسات والتداعيات )

وتضمنت الورشة التي ترأسها الدكتور مفيد كاصد الزيد الباحث والاكاديمي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية خمسة اوراق بحثية سلط الضوء فيها على ابرز القرارات المهمة التي اتخذها ترامب .

حيث تضمن الورقة الاولى التي تقدم بها الدكتور خميس حزام البدري دراسة مفصلة عن سياسة ترامب في الشرق الاوسط .,

وتضمن الورقة الثانية التي القاها الدكتورة دينا هاتف مكي ( صفقة القرن من منظور مختلف ) والتي ركز فيها على اعلان القدس عاصمة اسرائيل والجولان السورية اراض تابعة لاسرائيل .

اما الورقة الثالثة فقد تقدم بها الدكتور رحيم راضي عبد رئيس قسم اللغة العبرية كلية اللغات ( صفقة القرن بين الضعف العربي والتمدد الاسرائيلي دراسة تحليلية ).

ولعل الورقة الرابعة التي تقدم بها الدكتور ماهر جبار الخليلي كلية الامام الكاظم ( صفقة القرن بين طموح قرار ترامب وواقع الدول العربية ).

فيما تضمنت الورقة البحثية الاخيرة التي تقدم بها الدكتور جاسم رشيد الحلو عن قسم اللغة العبرية ( تداعيات قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس ).

كما كرمت مديرة المركز الباحثين الذين شاركوا بأوراق بحثية شهادات تقديرية تثمينا لجهودهم الكبيرة في انجاح الورشة العلمية الفصلية الثانية للمركز .

Comments are disabled.