وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

عقد قسم دراسات الأزمات في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد ندوته العلمية الفصلية الثانية والموسومة (الأزمات الإقليمية وانعكاساتها على الاستقرار في العراق ) والتي تضمنت مناقشة سبعة أوراق بحثية علمية تقدم بها مجموعة من الباحثين والاكاديمييين من مختلف الكليات والمراكز البحثية .

وترأس الجلسة الدكتور خيري عبد الرزاق جاسم الباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية .

حيث بدأت الجلسة بالورقة الأولى التي تقدمت بها الدكتورة منى حسين عبيد والتي ناقشت فيها الأزمة السورية وتداعياتها على العراق .

أما الورقة الثانية فقد قدمها الدكتور سليم كاطع علي الباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية والتي تضمنت الأزمة الإقليمية والواقعية السياسية العراقية في التعامل معها : الأزمة القطرية انموذجا .

فيما تضمنت الورقة الثالثة التي قدمها الباحث الدكتور غسان عكلاوي صالح ادراج حرس الثورة الإسلامية على قائمة الإرهاب وتأثيره على الإرهاب .

وفي الورقة الرابعة التي قدمها الدكتور منعم خميس فقد ناقش فيها اثر الأزمة الامريكية _ الإيرانية على الامن في العراق .

تداعيات الأزمة الأزمة السورية على العراق من منظور اسرائيلي فقد قدمها الباحث الدكتور احمد هادي فهد والذي سلط الضوء فيها على ابرز اسباب الأزمة السورية وتأثيرها السلبي على العراق .

وناقش الدكتور رياض عبد ابراهيم الباحث في مركز الدراسات الاسرائيلية الأزمة السورية : وجهة نظر اسرائيلية .

وختمت جلسة المناقشة بتقديم الدكتور فادية عباس ورقة بحثية علمية تحت عنوان اثر عودة العلاقات العراقية _ السعودية على الوضع الامني في العراق .

ومنحت مديرة مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الباحثين الذين قدمو اوراقا بحثية شهادة تقديرية تثمينا لجهودهم العلمية التي أسهمت في إنجاح الندوة الفصلية الثانية لقسم دراسات الأزمات .

Comments are disabled.