وحدة اعلام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية

صدر للدكتور علاء عبد الأرزاق الباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد كتاب تحت عنوان هوية مدينتين .. دراسة في التأثير الروحي والفكري للمدينة المنورة والكوفة العلوية .

حيث تضمن الكتاب الدور الحضاري الذي لعبته كل من المدينة المنورة والكوفة العلوية المقدسة في بلورة هوية عربية إسلامية منفتحة ومتمدنة بحكم التاريخ العميق والجذور الذي تمتعت بهرهاتين المدينتين اذا منحت المدينة المنورة للهوية الإسلامية بعدها التأصيلي وامتدادها الرسالي كحاضنة للدين والدولة في حين أعطت الكوفة للهوية الإسلامية بعدها المنفتح الى الآخر والقدرة على إدامة حالة من الجدل المثمرين مختلف الفرق والمذاهب .

نبذة عن المؤلف

علاء عبد الرزاق مترجم وباحث أكاديمي في كلية العلوم السياسية وتدريسي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد ، ومؤلف ومترجم لثلاثة عشر كتابا في موضوعات تتعلق بالفكر السياسي والعقيدة اليهودية والقانون الدستوري والهوية والحوار مع الآخر . 

وينشر الباحثون في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بحوث علمية في مختلف المجالات فضلا عن صدور الكتب التي تهم القضايا السياسية الدولية والمحلية التي يتم تسليط الضوء فيها على قضايا مهمة .

Comments are disabled.