التوظيف السياسي لشبكات التواصل الاجتماعي” عنوان الورشة العلمية التي نظمها قسم دراسة الازمات في مركزنا

وحدة اعلام المركز

نظم قسم دراسة الازمات في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بجامعة بغداد ورشة عمل علمية تحت عنوان التوظيف السياسي لشبكات التواصل الاجتماعي” والتي القاها المحاضر : م.م. فراس عامر محمد الاميري مسؤول وحدة تكنلوجيا المعلومات  .

وتناولت ورشة العمل مناقشة شبكات التواصل الاجتماعي كأداة قوية للتأثير على العمليات السياسية والتوجيهات العامة. يُعَدُّ التوظيفالسياسي لشبكات التواصل الاجتماعي ظاهرة ملحوظة في العقد الأخير، حيث أصبحت هذه الشبكات مساحة للنقاش والتفاعل حول القضايا السياسية والمشاركة في التحركات والحملات السياسية.

واضاف الاستاذ فراس عامر، ان  استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للتوظيف السياسي أصبح جزءًا أساسيًا من الساحة السياسية في العراق. هذه المنصات توفر وسيلة للتواصل المباشر بين السياسيين والناخبين وتمثل مصدرًا لنقل الأخبار والآراء وتنظيم الحملات. ومع زيادة انتشارالتكنولوجيا وتوفر الإنترنت، من المرجح أن يستمر هذا الدور المهم لشبكات التواصل الاجتماعي في العراق.

وتابع ، ان التوظيف السياسي لشبكات التواصل الاجتماعي يعد ظاهرة متزايدة الأهمية، يجب على الأفراد والمؤسسات الاهتمام بفهم دورهاوتأثيرها على الساحة السياسية. على السياسيين وصناع القرار أن يتبنوا استراتيجيات مستدامة وأخلاقية للاستفادة من هذه الأداة القوية دون التسبب في تداعيات سلبية.

من جانبه اثنى الدكتور اسعد طارش عبد الرضا مدير مركزنا على المحاضرة العلمية التي قدمها المدرس فراس عامر كونها ركزت على معلومات علمية رصينة .

ويشارك م .م فراس عامر  الباحث في مركزنا في العديد من الورش والندوات العلمية المهمة لما يمتلكه من امكانية علمية في ادارة البرامج والمعلومات الالكترونية .

Comments are disabled.