أهداف المركز ><

1.إنجاز البحوث والدراسات العلمية في ضوء السياسة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد ، والسياسة العامة للمركز وخططه البحثية .
2.القيام بالبحوث والدراسات المعمقة ذات الصلة بالشؤون الدولية بما يعين صانع القرار السياسي في العراق على اتخاذ القرارات طبقا لمعلومات وثيقة ورؤى وتصورات علمية موضوعية .
3.تقديم المشورة المتعلقة بصياغة السياسات العامة والاستراتيجيات ورصد المتغيرات في ضـوء المتغيرات والمعطيات الدولية وتجارب دول العالم في هذه المجالات .
 4.توفير المعلومات الدقيقة التي تخدم عملية التنمية الشاملة للبلاد بما يحقق وحدة أهـداف البحث >< العلمي ومقتضيات المصلحة العامة والأهداف الوطنية العليا .
 5.المساهمة في تطوير البحث العلمي في مجال الدراسات الدولية من خلال تطوير وتحـــديث الموضوعات التي تدرس في كليات وأقسام العلوم السياسية ، واقتراح الموضوعات والمفردات الجديدة لتطوير العملية التعليمية والمساهمة في خدمة طلبة الدراسات الأولية والعليا عن طريق النقاش والاشراف .
 6.إقامة أوسع العلاقات العلمية مع مراكز الدراسات والبحوث المناظرة العربية والأجنبية وأعضاء الهيئات التدريسية والمتخصصين في مختلف الجامعات العربية والاجنبية للتعاون معها وتبـادل المعلومات والخبرات بأنواعها . <>
 7.استضافة المختصين والخبراء والباحثين من المؤسسات العلمية المناظرة للعمل على وفق خطط المركز وأهدافه العلمية .<>
 8.عقد المؤتمرات العلمية والندوات المتخصصة ذات المساس والتأثير في العراق بشكل خاص.
 9. العمل على ايفاد باحثي المركز الى خارج العراق للدراسة والتدريب، وإجراء البـــحوث والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي تقيمها المراكز البحثية والجامعات الرصينة في مجـالات تخصص المركز واهتماماته. <>

Comments are disabled.