اساتذة المركز-عطاء مستمر وجهود متميزة 

دأب اساتذة مركز الدراسات الدوليـة على الاستمرار في عطائهـم  من أجل انجاح المسيرة العلميـة وكثيراَ ما يكلل هذا العطـاء بالعديد من كتب الشكـر والتقدير ، أذ حصل أ.د عبد السلام بغدادي / قسـم الدارسات الافريقيـة على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس  الجامعـة المستنصريـة لجهودة في خدمـة مركز الدراسـات العربية والدوليـة في الجامعـة المستنصريـة. الى ذلك ولغرض الاستفادة من خبرات أساتذة المركز تم تكليف أ.م.د حميد السعدون وأ.م.د عادل حمزة عثمـان بعضويـة الهيئـة الاستشاريـة لقسـم الدراسـات السياسيـة في بيت الحكمـة، كما تم تكليف أ.د عبد السلامبغدادي وأ.م.د مفيد الزيدي بعضويـة الهيئـة الاستشاريـة لمجلة دراسـات سياسيـة.
وعلى صعيـد  الاشتراك في المؤتمرات الدوليـة كان لأساتذة المركز مشاركـة متميزة في  مؤتمر جامعـة الكوفـة – كليـة القانون والموسوم  “التغييرات في المنطقة العربيـة وأثرهـا في الاستقرار الاقليمي”.والذي أستمر للمدة 3-4 كانون الاول 2012 . وضمن أعمال المؤتمر الذي ستقيمـه المؤسسة الوطنيـة للتنميـة والتطوير في منتصف آذار2013 والموسوم “الرؤى المستقبلية للتنمية والتطوير في العراق”. سيشارك أ.م.د مفيد الزيدي / قسـم الدراسـات الاوربيـة  ببحث عنوانه “العلاقات العراقيـة -الفرنسية :نحو تطوير السياسية الخارجية”.
وعلى صعيـد الاسهام في مناقشـة الاطاريح الجامعـة أثرى أساتذة المركز بعلمهـم على العديد من الاطاريح الجامعيـة، اذ ترأس أ.د عبد السلام بغدادي / الدارسات الافريقيـة جلسـة مناقشـة  رسالـة الماجستير حول النظام البرلماني في مصر حتى سقوط مبارك في كليـة العلوم السياسيـة / جامعـ ة بغداد ،كما ناقش أ.د ستار جبار الجابري وأ.م.د حميد السعـدون رسالـة الماجستير المعنونـه “العلاقات العراقيـة الفرنسية 1958-1968” عن قسـم التاريخ .
كما سيكون أ.م.د عامـر كامل أحمد / قسـم الدارسـات الاستراتيجية أحد أعضاء لجنـة  مناقشـة آطروحة الدكتوره حول السياسة الخارجية التركية في عهد حزب العدالـة والتنمية تجاه الشرق الاوسط في كليـة العلوم السياسية / جامعـة بغداد والتي من المقرر أن تجري هذا الشهـر.

Comments are disabled.