عقد قسم دراسات الازمات في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ندوته العلمية الموسومة ( التدخل التركي في العراق: الابعاد والنتائج)، يوم الاثنين المصادف 7/11/2016 وعلى قاعة بابل بالمركز.
    وقد تناولت الندوة ابرز العوامل المساهمة في التدخل التركي في الشأن الداخلي للعراق، والتداعيات المحتملة على العلاقات العراقية ـــ التركية من خلال ثلاثة محاور رئيسة، إذ تناول أ.م.د. عبد الحميد الموساوي بورقته الموسومة ( قراءة في التدخلات التركية في شمال العراق بعد العام 1990) طبيعة التدخلات التركية في الشأن العراقي لاسيما منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي والمبررات والحجج التركية بهذا الخصوص.

 أما أ.م.د. ابتسام محمد عبد فقد ركزت في ورقتها الموسومة ( دوافع التدخل التركي في العراق) على ابرز الاسباب والمحفزات التي دفعت تركيا الى التدخل في العراق، اذ توزعت هذه الاسباب الى اسباب داخلية واخرى خارجية.

في حين تناولت ورقة أ.م.د. منى حسين عبيد والموسومة ( التدخل التركي في العراق وأثره في علاقة البلدين ) اهم الآثار المحتملة والتداعيات على العلاقات العراقية ـــ التركية، فضلا عن طرح مجموعة من المقترحات والحلول امام صانع القرار العراقي من اجل ادارة هذه الازمة وبما يصب في المصلحة الوطنية للعراق.

Comments are disabled.